عالم من الخبره والخيال والتميز
 
الرئيسية@ليالينا@التسجيلدخول

شاطر | 
 

 خبير يحذر الفتيات من نشر اسرارهن على الفيس بوك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجمة المنتدى
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 117
الموقع : فى قلب المنتدى
المزاج : راجية رضآآآآآآآآآآ ربى
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: خبير يحذر الفتيات من نشر اسرارهن على الفيس بوك   الثلاثاء يونيو 22, 2010 7:32 am

إدارة الموقع تبيع معلومات المشتركين لجهات مجهولة

خبير سعودي يحذر الفتيات من نشر أسرارهن على موقع "فيس بوك"

حذر خبير سعودي، في علوم الإنترنت، الفتيات من وضع صورهن على موقع "فيس بوك "الاجتماعي، مشيرا إلى ان الموقع يحتفظ بكل ما يجري فيه من مناقشات وبما حُمل من صور، وإن قاموا بمسحها.

وقال الدكتور جمال مختار إن إدارة الموقع اعترفت مؤخرا باحتفاظها بكل ما يكتب فيه وما يوضع من صور و"انها تقوم ببيع أي صورة أو أي حديث كتبه صاحبه لجهات معينة تطلب ذلك، وبأسعار باهظة، وهذا ما جعل مارك كربيرج، مخترع الموقع من ضمن أثرياء العالم في سنوات قليلة".

وقال مختار إن المشتركين في هذا الموقع يعتقدون أن الموقع "آمن ويتمادون في علاقاتهم وأحاديثهم بدون قيود"، محذرا الشباب من ذلك، "خاصة وأن الفيس بوك يعتبر من المواقع الشهيرة في مجال الإنترنت مع ما يحمله من إيجابيات وسلبيات"، بحسب ما نشرت صحيفة الوطن السعودية اليوم الجمعة.

ونصح مختار المشتركين بأن "يكونوا بخلاء جدا في أي معلومة يقدمونها لأي صديق على الموقع" مشيرا الى ان هناك أكثر من 70 مليون شخص من العالم العربي اشتركوا في تداول صورهم وأفكارهم ونقاشاتهم بلا حدود وبثقة مفرطة من خلال الفيس بوك، الذي أطلق في الرابع من فبراير 2004 ويتبع شركة خاصة تحمل الاسم نفسه.

وبحسب إدارة الفيس بوك، فإن نسبة الإناث من المشتركين في العالم العربي بلغت 65%، أي أكثر من نسبة الذكور، وذلك دون عدد المشتركين من دول العالم الأخرى.

وكان كربيرج قد أسس الموقع حين كان طالبا في جامعة هارفارد، وكان في البداية مخصصا فقط للطلبة في الجامعة العريقة، لكن تمت توسعته لاحقا ليسمح لطلبة الجامعات بشكل عام بالاشتراك في الموقع ومن ثم تمت توسعته ليشمل طلبة المدارس الثانوية وأي شخص يتجاوز عمره 13 سنة.

المصدر / سيريا نيوز !




طبعا منقوول للاهمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خبير يحذر الفتيات من نشر اسرارهن على الفيس بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ليالــينــا :: الاقسام العامه :: القسم العام-
انتقل الى: